فبراير 2, 2023 - 1:32 ص

102

شارك السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي في الاجتماع المشترك الذي عقد بين الجانبان العراقي و السعودي في منفذ جديدة عرعر من اجل تبادل المعلومات والتهيؤ لأنجاز كافة المستلزمات الخاصة بدخول المعتمرين والحجاج لاسيما بعد الاتفاق الاخير بين الدولتين على زيادة اعداد المعتمرين الى مايقارب (٤٠٠٠ الى ٥٠٠٠) معتمر باليوم الواحد.

حضر الاجتماع من الجانب العراقي كل من السيد رئيس هيئة الحج والعمرة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن الاتحادي و قائد قوات حرس الحدود و قائد عمليات كربلاء ومحافظي كربلاء المقدسة والانبار ومدير عام الجوازات والسفر والحدود ومدراء عامين من وزاره النقل ومدير منفذ عرعر الحدودي ومدير مركز الكمرك وممثلوا الاجهزه الامنيه.

تم عقد اجتماع اولي داخل المنفذ العراقي بين الاجهزة الحكومية العامله بالمنفذ وبحضور الوفد المذكور اعلاه من أجل التكامل ومعالجة كافة الثغرات وايجاد الحلول المناسبة.

وبعدها تم الانتقال الى الجانب السعودي وعقد اجتماع مشترك مع وفد المملكة العربيه السعودية برئاسة وزير الحج والعمره السعودي ورئيس هيئة الحج والعمره العراقي الشيخ سامي المسعودي.

تم الاتفاق على جمع المعلومات عن الاعداد المطلوب تفويجها من المعتمرين العراقيين وامكانية استيعاب منفذ جديدة عرعر هذه الاعداد وكذلك زيادة عملية التبادل التجاري بين البلدين.

هيأة المنافذ الحدودية
1 شباط 2023