ديسمبر 1, 2023 - 3:49 م

47

بيان رسمي من هيأة المنافذ الحدودية معززاً بالصور

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن وجود تهريب حاويات أسلحة من ميناء ام قصر وبصدد ذلك نبين الاتي لتوضيح حقيقة الاجراءات ودحض الاتهامات الباطلة.

هنالك لجنة عليا لاجلاء الحاويات الخطر بأمرة قيادة العمليات المشتركة لابعاد خطر هذه الحاويات عن الموانىء البحرية باشرت اللجنة أعمالها وطالبت من مديرية الميناء قوائم بالحاويات الخطرة وفعلا تم تزويدهم بذلك ومن ضمنها حاويات تابعة لوزارة الدفاع العراقية مؤشر ازائها حاويات خطره وحسب المنفيست، على أثرها قدم مركز شرطة كمرك ام قصر مطالعة الى السيد قاضي التحقيق وبعد إستحصال الموافقة القضائية والتي نصت على تسيلها وإجلائها الى ساحة الخزن الرسمية وإجراء الكشف عليها وبعد الاجلاء تم الكشف على الحاويات وتبين وجود مدافع من ضمن الحاويات الخطرة تابعة الى وزارة الدفاع’ تم الكشف عليها بلجنة مشتركة واعادتها بموجب قرار قضائي الى الميناء.

تم تنظيم محضر كشف مشترك وتم اشراك جهاز الامن الوطني بالمحضر وسلمت كافة الحاويات الى مركز شرطة ام قصر للتحفظ عليها بقرار قضائي لحين حضور ممثل وزارة الدفاع لاستكمال اجراءاتها.

هذا مختصر عن الاجراءات المتخذة والوثائق الرسمية تثبت ذلك ولكن يتعذر نشرها لخصوصيتها.

نستغرب من قيام البعض بنشر أخبار كاذبه تعطي انطباع سلبي عن استخدام السلطة الرابعة للتسقيط الاعلامي بدل الرصد الحقيقي واتباع الامانة في نشر الاخبار ونؤكد ان هذا النشر اساءة الى مؤسسة حكومية سيكون لها إجراءات قانونية بحق كل من اقدم على هذا الفعل الغير مسؤول.