فبراير 1, 2023 - 5:32 م

187

 ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاربعاء، مدعومة بانخفاض الدولار الذي تراجع بفعل مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما هدأ المخاوف من أن أكبر مستهلك للنفط في العالم قد يواجه ركودا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وبحسب “رويترز”، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.2 في المائة إلى 85.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:28 بتوقيت جرينتش، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.4 في المائة إلى 79.21 دولار للبرميل، لتواصل مكاسب الجلسة السابقة التي بلغت نحو واحد في المائة.

وقال محللو السلع الأساسية لدى إيه.إن.زد في مذكرة “شهدت المعنويات تحولا في ظل موسم نتائج أعمال إيجابي. علامات تباطؤ التضخم أدت أيضا إلى زيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادرا على إيقاف مسيرة رفع أسعار الفائدة مؤقتا”.

وساعدت التوقعات برفع أهدأ لأسعار الفائدة على خفض مؤشر الدولار، مما دعم أسعار النفط، إذ يجعل انخفاض الدولار السلعة أرخص بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وستتجه الأنظار إلى اجتماع يوم الأربعاء لـ”أوبك+”، إذ من المتوقع أن تقر الدول المنتجة أهدافها الحالية للإنتاج المتفق عليها في نوفمبر.