يناير 24, 2023 - 9:42 ص

119

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، ان التغييرات تمثل خطوة لتجاوز ازمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الازمات لتوظيفها.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، انه استقبل سفير جمهورية إيطاليا لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، وجرى في بداية اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم.

واكد المالكي على أهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا في جميع القضايا ذات الاهتمام المُشترِك ، معربا عن امله في ان تتعامل ايطاليا مع العراق بشكل مباشر بعيدا عن أي عناوين أخرى، موضحا ان الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح رغم التحديات التي تواجهها والتركة الثقيلة التي خلفتها الحكومة السابقة.

وأشار الى ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم من تغييرات تمثل خطوة في سياق تجاوز ازمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الازمات لتوظيفها سياسيا.

بدوره قدم السفير كريكانتي التهنئة الى نوري المالكي بتشكيل الحكومة، معربا عن تقديره للعراق وحرصه على توطيد العلاقات مع إيطاليا، موجها دعوة الى المالكي لزيارة روما في اقرب فرصة ممكنة.